منتدى يهتم بالاسرة والصحة النفسية للزوجين سعيا لتحقيق اسرة سعيدة ومستقرة


    الاعراض المبكرة للحمل

    شاطر
    avatar
    MrOne

    عدد المساهمات : 119
    تاريخ التسجيل : 09/03/2009

    الاعراض المبكرة للحمل

    مُساهمة  MrOne في الأحد مايو 03, 2009 2:18 pm

    الاعراض المبكرة للحمل




    انقطاع الحيض :

    وهو اول ما تلاحظينه عادة وهو تاخر نزول دم الحيض عن ميعاده الى ان ينقطع تماماً وسبب ذلك هو زيادة افراز هرمون ( الاستروجين والبروجستيرون ) اثناء الحمل ..

    لكن هذا التاخير لا يعني دائما انك حامل خاصة اذا كانت الدورة غير منتظمة في مواعيدها الشهرية لذلك لا تتسرعي في الحكم بوجود الحمل الا اذا استمر انقطاع الحيض لدورتين متتاليتين

    تعب الصباح :

    وهو الشعور بالتوعك والغثيان وحدوث القىء والذي يظهر عادة في الصباح ..لكنه قدة يظهر من وقت لاخر خاصة عند الاحساس بالجوع او التعب .
    وسببه هو حدوث تغيرات كيميائية في الجسم ( في ميتابوليزم المواد)


    كثرة التبول :

    سواء في الليل او النهار ، وربما مع الاحساس بالم بسيط اثناء التبول ويرجع ذلك الى زيادة حجم الرحم وتغير وضعه مما يتسبب في الضغط على المثانة البولية . علاوة على حدوث احتقان للاعضاء في منطقة الحوض اثناء الحمل بما فيها المثانة البولية


    الوحم :

    اثناء الحمل تحدث بعض الاضطرابات النفسية البسيطة والتي يطلق عليها الوحم وتتمثل في بعض الامور مثل اشتياق الحامل الشديد لنوع من الاطعمة .. او الكره الشديد لبعض الروائح .. بما فيها رائحة الزوج ..

    وقد تحدث تغيرات في المزاج ؛ فقد تعاني الزوجة من القلق او تبدو متكبرة او ما الى ذلك او كثره النوم


    كلف الحوامل :

    في بعض الحوامل يتغير لون جلد الوجه الى اللون البني عند منطقة الخدين والجبهة مما يسبب انزعاجا شديدا لبعض السيدات .. لكن لحسن الحظ يزول هذا اللون ويعود الى طبيعته بعد الولادة و قد يستمر عند بعض النساء الى عدة شهور او ربما لسنين ثم يبدا بالزوال .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 2:05 pm